2010年12月30日木曜日

モジュール015

يجب أن أنتهي من واجباتي المدرسية أولا، ثم ألعب مع أصدقائي
= ヤジブ アヌ アンタヒヤ ミヌ ワージバーティ ルマドラスィーヤティ アウワラン、スンマ アルアブ マア アズディカアイー
= まずは宿題を終わらせなくっちゃ、それから友だちと遊ぼう


 يجب = ヤジブ = 必要である
  وَجَبَ = ワジャバ = 必要だった

 أن أنتهي من واجباتي المدرسية
  = アン アンタヒヤ ミン ワージバーティ ルマドラスィーヤティ
  = 私の宿題を終わらせること
   أن ــ = アン~ = ~することを
   اِنْتَهَى = インタハー = 私は終える
    أَنْتَهِيَ = アンタヒヤ = 私は終える[接続形]
   من = ミン = の
   واجباتي = ワージバーティ = 私の宿題
    وَاجِب = ワージブ = [単数形]義務・食事・宿題
    وَاجِبَات = ワージバートン = [複数形]義務・食事・宿題
   ـي = イー = 私の
   المدرسية = アル-マドラスィーヤトン = 学校

 أولا = アウワラン = 最初に・まず

 ثم = スンマ = それから

 ألعب = アルアブ = 私は遊ぶ
  يَلْعَب = ヤルアブ
  لَعِبَ = ラアィバ = 彼は遊んだ

 مع = マア = と共に

 أصدقائي = アスディカアイー = 私の友だち
  صَدِيق = サディーク = [単数形]友だち
  أَصْدِقَاء = アスディカアゥ = [複数形]友だち
  ـي = イー = 私の

0 件のコメント:

コメントを投稿